تواصل معي 0590141990

من أكثر المهارات طلبًا في الآونة الأخيرة هي مهارة تصميم المواقع الإلكترونية، حيث أن معظم المكاتب و الشركات ترغب في اطلاق موقعًا إلكترونيًا لها على الإنترنت.

 

مهارة تصميم و تطوير المواقع الإلكترونية من خلال منصة الووردبريس ليست بصعبة ولا بسهلةٍ أيضًا، فهي تحتاج الى المزيد من التمرّس عليها لإتقانها ولإخراج الموقع بالشكل المطلوب.

 

كل مستقل على الإنترنت أو شركة ناشئة أو حتى مكتب للخدمات، ينبغي عليهم أن يمتلكوا موقعًا الكترونيًا على الانترنت

اطلاع موقعًا الكترونيًا على الانترنت له فوائد عديده منها:

 

  • الوصول على مدار اليوم:

الموقع الإلكتروني يمكّن الزوّار و المشترين من مختلف الدول و المناطق الجغرافية الوصول بسهولة الى الموقع الإلكتروني وذلك من خلال البحث على محركات البحث

 

  • مصداقية عالية:

الموقع الإلكتروني يبعث للعميل أو الزائر نوعًا من الرّاحة و المصداقية، وذلك للقراءة اكثر في خدمات الشركة أو المكتب أو المستقل.

 

  • تسويق مجاني:

ظهور موقعك على محركات البحث هذا تسويق مجّاني لك، و الحصول على عملاء و مستخدمين محتملين لشراء خدماتك أو منتجاتك.

 

  • زيادة المبيعات:

الموقع الإلكتروني لا ينام، الزوار و المستخدمين المحتملين يأتون لزيارة الموقع ومشاهدة الخدمات المقدّمه من قبل الشركة أو الشخص المستقل وهذا يعني امكانية زيادة المبيعات.

 

  • قابلية الوصول لأسواق جديدة:

من خلال الموقع الإلكتروني يمكنك الوصول الى جماهير واسعه جدًا فتخيّل بأنه يمكنك الوصول الى جمهور في جميع الدول العربية، نحن هنا نتحدث عن عشرات الملايين من المستخدمين يوميًا يمكنك استهدافهم بسهولة وبتكاليف منخفضة للغاية.

 

كل هذه الأسباب تدفع المستقلين و أصحاب الخدمات الى رغبتهم في انشاء موقعًا الكترونيًا لهم، وهذا يعني تزايد في طلب خدمة تصميم المواقع الإلكترونية.

 

كمستقل راغب في زيادة دخله، كيف يمكنك الإستفاده من هذا الطلب العالي؟

  • ابحث عن مصادر تعلّمك هذه المهارة

الإنترنت مليء جدًا بمصادر تعلّمك مهارة تصميم المواقع الإلكترونية، جرّب أن تبحث بمحرك البحث قوقل عن دروس لتصميم المواقع الإلكترونية.

 

  • صمم موقعك الشخصي

لا أحد يرغب بتوكيلك مهمة تصميم موقع الكتروني له و أنت لا تمتلك موقعك الشخصي، لهذا لابد من تصميم موقع احترافي يعكس خدماتك و أعمالك على الإنترنت، تُظهر فيه نبذة عنك و أعمالك و كذلك طرق للتواصل معك ولإنشاء موقعًا الكترونيًا لك ينبغي عليك:

1- أن تحجز دومين خاص بك

الدومين هو المجال أو الرابط الذي ينتقل اليه الزوار لتصفّح موقعك وهو فريد ولا يمكن تكراره أو حجزه مرتين من قبل شخصين مختلفين، مثل google.com – ahmadaloufi.sa )

افُضّل دائمًا شركة name.com لحجز الدومينات.

 

2- احجز استضافة 

الإستضافة هي مساحة من سيرفر، تعطيك هذه المساحة القدرة على انشاء موقعك الإلكتروني عليه.

ولحجز استضافة انتقل الى موقع شركة Bluehost.com و اختر باقة

 

3- صمم موقعك

من وجهة نظري، أفضل قالب يمكنك البدء به لتصميم موقعك و لتصميم مواقع عملائك هو قالب مهارتي.

يحتوي على نماذج كثيرة و جاهزه للتصميم و التعديل عليها.

 

  • اعرض أعمالك

العميل يحتاج يرى أعمالك في تصميم المواقع الإلكترونية، لهذا احرص على اخراجها بجودة عالية، اذا كنت جديد في هذا المجال فأقترح عليك بأن تصمم مجانًا في بادئ الأمر لجهة أو جهتين، لا يكلّف الكثير عليك ولكن يوفّر عليك التسويق لخدماتك.

 

  • سوّق لنفسك

ابحث عن مكاتب خدمية ( ايراداتها عالية ) مثل مكاتب المحاماة و مكاتب الإستشارات الهندسية و أعرض عليهم امكانية تصميم موقعًا الكترونيًا لهم، هذا قد يكلفهم مبلغًا قدره 1300-2000 ريال بينما لا يكلّفك سوى دومين و استضافة بتكلفة لا تتجاوز الـ 300 ريال